تعليمات المستشفى


الرئيسية : تعليمات المستشفى : تقدير رضا المرضى

تقدير رضا المرضى

·         رضا المريض واطِّلاعه على نتائج  الخدمة المقدمة له من أهم العناصر في تقييم جودة الرعاية الصحية.

 

·         المرضى قادرون بصورة فردية على تقديم معلومات حول راحتهم أو صعوبة حصولهم على الرعاية وكذلك عن الأبعاد الشخصية لعلاقة المريض- الطبيب، وعن نظرة المريض للجودة الفنية للرعاية المقدمة ، والحالة المرضية للمريض.

 

·         مسؤولية مستشفى الأطباء المتحدون هي تقديم رعاية وخدمات ذات جودة عالية للمرضى وقياس هذه الجودة ورصد رضا المرضى وذلك لتحسين جودة الرعاية والخدمات.

 

·         سوف يقوم الموظفون أو الأخصائيون الاجتماعيون المختصون بالمرضى بتوزيع استبيان قياس الرضا على جميع المرضى خلال الجولة اليومية ، وسيطلب من كل مريض تعبئة الاستبيان وسيفسر له درجة أهمية ملاحظاته.

·         سوف يتم سؤال المريض عمّا يلي :سبب اختيار مستشفى الأطباء المتحدون ، عدد مرات دخوله في مستشفى الأطباء المتحدون ، عملية الدخول والخروج، خدمة الطعام وجودة الطعام ، التمريض، العلاج الطبي وعملية الخروج.

·         سوف يجمع الموظف أو الأخصائي الاجتماعي المختص بالمريض استبيان قياس رضا المريض من المرضى أو من خلال الممرضة قبل خروج المريض.