الخدمات الطبية


الرئيسية : الخدمات الطبية : العلاج الطبيعي

·         العلاج الطبيعي واحد من الركائز الأساسية في تأهيل المريض وعودته للحياة الطبيعية.

·         واستجابةً للطلب المتزايد لهذا التخصص فقد طور مستشفى الأطباء المتحدون قسماً خاصاً للعلاج الطبيعي   تم تجهيزه بأحدث الأجهزة وتزويده بأطباء مدَربين ومتخصصين في العلاج الطبيعي تحت إشراف أستاذ جامعي متخصص في الأمراض الروماتيزمية والطب الطبيعي وإعادة التأهيل .

·         يتم التأهيل هنا في أقصر فترة ممكنة كي يعود المريض للحياة الطبيعية في أسرع وقت.

·         القسم مجهز بالموجات فوق  الصوتية والعلاج التداخلي والتغذية الراجعة البيولوجية والموجات القصيرة، الخ. كما أن القسم يقوم بدور تثقيفي للمرضى حول  كيفية الرعاية بالظهر والرقبة ويحاول خلق وعي عند الناس حول الأعراض ووسائل العلاج المتوفرة.

·         يقدم قسم العلاج الطبيعي رعاية شاملة لكل المرضى من الذكور والإناث من التاسعة صباحاً إلى  الواحدة ظهراً ومن  الخامسة مساءً إلى التاسعة مساءً  من يوم السبت إلى يوم الخميس باستخدام تمارين علاجية وأهداف واقعية ترتكز على المشاكل وخطة العلاج.


مجالات العلاج :

*  الجهاز العضلي الهيكلي :
يقوم المعالج الطبيعي بالتعامل مع كل اضطرابات العظام الكبرى، لقد ساهم التطبيق الجيد لمفاهيم ومبادئ الطب البيولوجي في زيادة استخدام  العلاج الطبيعي.

*  العلاج الطبيعي للقلب والرئة :
العلاج الطبيعي للصدر ليس فقط علاجيا  لكنه وقائي أيضاً، ويلعب العلاج الطبيعي للصدر  دوراً هاماً في الرعاية الحرجة لمرضى القلب خصوصاً عندما يتطلب الأمر طرقاً صحية لعلاج الشعب الهوائية.

*  تخفيف الألم :
ربما يتنوع الألم من حاد إلى مزمن لكن يمكن أن يعالج بفعالية مع وسائل العلاج الكهربائي . وتتوافر هذه الوحدات من أجهزة العلاج الكهربي في مستشفى الأطباء المتحدون بتقنيات جديدة  تساهم في تخفيف أعراض الألم.