خدمات المرضى و الزوار


كل مايتعلق بالمرضى والزوار من خدمات وحقوق وواجبات

الرئيسية : خدمات المرضى و الزوار : علاقات المرضى و الخدمات الاجتماعية

بما أن المريض هو اهتمامنا الرئيسي فنحن نريد أن نجعل زيارتكم إلى مستشفى الأطباء المتحدون سعيدة بقدر الإمكان. ونهتم جداً باقتراحاتكم أو اهتماماتكم حول أي جانب من جوانب الخدمة المقدمة إليكم.
إذا كانت اقتراحاتكم أو اهتماماتكم ترتبط بالإقامة في القسم الداخلي، من فضلكم لا تترددوا في الاتصال بقسم علاقات المرضى تحويلة 1155 أو الممرضة المسؤولة عن الوحدة التي تتلقون رعايتكم داخلها. أما إذا كانت تعليقاتكم ترتبط بطبيب العيادة الخارجية أو غيرها من المرافق ، فمن فضلكم لاتترددوا  في الاتصال برئيس قسم علاقات المرضى تحويلة 1155.

أما إذا كنتم في حاجة إلى مساعدة  في تحديد من تقدمون له اقتراحاتكم، تعليقاتكم أو اهتماماتكم،  فإن المدير المناوب سوف يكون سعيداً بمساعدتكم. و يمكنكم الوصول إليه في أي وقت على مدار اليوم.

تهدف شؤون المرضى في مستشفى الأطباء المتحدون إلى :
تقديم النصح والدعم للمرضى وأسرهم.
تقديم معلومات عن خدمات المستشفى.
الإصغاء والاستجابة لاهتماماتك، اقتراحاتك أو تساؤلاتك.
إحداث التغييرات في الخدمة المطلوبة بناءً على اقتراحاتكم.

قسم علاقات المرضى في مستشفى الأطباء المتحدون مسؤول عن :
  معرفة آراء المرضى من خلال زيارات يومية.
 الرد على أي تساؤل بالاتصال برئيس القسم أو المشرف على الوحدة أو القسم المختص.
 جمع الاستبيانات الخاصة بالمستشفى والرد على التعليقات الواردة فيها .
  تقديم حلول للمشاكل في وقت مبكر والاهتمام بالتنسيق مع المدير المناوب ولجنة شكاوى المرض  .
* رفع ملاحظاتكم والشكاوى المقدمة من قبلكم لإدارة المستشفى ومتابعة الردود.
يتحقق السعي إلى حصول المريض على حقوقه من خلال :
 تقديم المعلومات ودعم الوصول إلى المعلومات بما في ذلك إجراءات شكاوى المريض أو أي خدمات أخرى داخل المستشفى
 تكامل حلقة الوصل بين المرضى ومقدمي الخدمة من أطباء وطواقم تمريض وغيرهم داخل المستشفى
 مراجعة ملاحظات وآراء الزوار لانتقاء أفضل التغييرات الممكن إجراؤها لتحسين خدمة المرضى وذلك بالتنسيق مع لجنة شكاوى المرضى .
 دعم المرضى والمشاركة العامة في الرعاية.
 رفع مستوى وعي طاقم العمل بالاهتمامات العامة والقضايا التي تخص المريض.

معايير علاقة المريض :
 بالنسبة للمريض يلتزم القسم بتقديم الرعاية له على مستوى عالٍ من الجودة وفي حدود الموارد الممكنة .
 يطور قسم علاقات المرضى معاييره الخاصة بما يتطلبه خدمة كلًّ من المرضى والزوار وموظفي المستشفى .
 قسم علاقات المرضى يرحب بالتعليقات البناءة