من نحن


الرئيسية : من نحن : إدارة الجودة الشاملة

 

· إدارة الجودة الشاملة (TQM) في مستشفى الأطباء المتحدون هي إدارة متخصصة لتحسين نوعية الرعاية الصحية وهي  ملتزمة  ومسؤولة  عن ضمان وتقييم وتحسين مستوى الرعاية التي تقدم للمرضى وأسرهم ، وتحفيز ثقافة تعاونية للتميز وإدراك الإنجازات التي يصنعها الأفراد و المجموعات من خلال تحسين الأداء.
تركز إدارة الجودة الشاملة على فعل الأشياء بصورة صحيحة ، بالإضافة إلى التطبيق المتواصل واستمرار التحسينات .

الدور الرئيسي لإدارة الجودة الشاملة :

· الدور الرئيسي  لإدارة الجودة الشاملة – بصفتها المنسق و المصدر لمعايير الجودة - يتم عن طريق مراقبة كل أقسام  المستشفى في أدائها مع الامتثال لمعايير الجودة وتوفير التعليم المستمر والتوعية من أجل التحسين المستمر لهذه العملية. و تقدم إدارة الجودة كل التقدير والاحترام للذين كان لهم دور في المساعدة على تحقيق التحسين و التطوير في جوانب مختلفة من الخدمات الطبية.
- وهناك قاعدة ذهبية معتمدة وهي بسيطة ولكنها فعالة:" عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك ".

·  تدمج إدارة الجودة الشاملة بين تقنيات الإدارة الأساسية والجهود المتاحة حالياً وأدوات تحسين الجودة في منهج منظّم .

· تسعى إدارة الجودة الشاملة من خلال أفضل الممارسات و الأداء في الأقسام والوحدات لتحقيق مايلي :
1- رعاية طبية بجودة عالية.
2- سلامة المريض.
3- تحسين الأداء.
4-  إرضاء المريض.

تستخدم إدارة الجودة الشاملة أدوات تحسين الجودة التالية لتنفيذ مفهوم الخدمة لديها :
-
FOCUS-PDCA :plan-Do-Act-Check- مؤشرات الجودة.
- مشاريع تحسين الجودة.
- المعايير الدولية لسلامة المرضى.
- الإبلاغ عن الحوادث المختلفة.
- دراسة مدى رضا المريض.
- تطبيق معايير المجلس المركزي لتقييم المنشآت الصحية